تابعنا:      

المسؤولية الاجتماعية

سياساتنا وممارساتنا


إنطلاقا من إدراك الشركة لأهمية دورها في الإقتصاد والمجتمع الكويتي، قامت الشركة بوضع سياسة وإجراءات خاصة بالمسؤولية الإجتماعية ، فهي تؤمن بالمسؤولية الإجتماعية كمبدأ يؤدي إلى إستدامة الفائدة لمساهميها وجميع الأطراف المتعاملة معها ، وتسعى لبناء نموذج عملي في هذا الجانب يستند إلى مقومات السوق والموظفين والبيئة والمجتمع .

إن الإستراتيجيات التي قمنا بإختيارها لسياسة المسؤولية الإجتماعية للشركة(CRS) تضمن للشركة إحداث تأثير ايجابي على المجتمع الكويتي ككل من خلال التركيز على دعم الشباب الكويتي بهدف تدعيم إمكانيات وقدرات الشباب الكويتي لتمكينه من إتخاذ خيارات مثمرة في مستقبله المهني ولتشجيع الإبتكار. ولذلك يحتل التدريب أثناء العمل موقعاً مهماً في قائمة أولويات شركة الساحل للتنمية والإستثمار وذلك لأنه يمثل أول لبنة في البناء من أجل تحقيق مستقبل واعد.

وتسعى شركة الساحل للتنمية والإستثمار لكي تكون عنصرا ًفعالا ًفي المجتمع الكويتي وذلك في المجالات الأخرى مثل التعاون مع المؤسسات الكويتية في أنشطة إجتماعية فعالة ذات قيمة مجتمعية عالية مثل التبرع لبنك الدم ، ومن أجل ذلك الهدف ، تسعى الشركة لتحديد أكثر المشاريع جدوى لكي تشارك فيها ويكون لها التأثير الأكبر على المجتمع .

كما تهدف خطة المسؤولية الإجتماعية للشركة الى إبراز جدوى جميع الأنشطة الخاصة بسياسة (CSR) بشكل علمي من خلال تغطيتها بشكل كاف في وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية من أجل إبلاغ العامة عن دور شركة الساحل في خدمة المجتمع .

إن أنشطة (CRS) والسياسات الخاصة للشركة هي جزء لا يتجزأ من مهمتنا كشركة وكيان عام ، وهذا ما يحدد كيف نسعى لإبراز أنفسنا وما هي الرسالة التي نريد ايصالها ولذلك فيتعين أن تكون الأنشطة التي نقوم بأدائها متوافقة مع تلك الأهداف ، ناهيك على أن مجلس إدارة شركة الساحل للتنمية والإستثمار وإدارتها التنفيذية تسعى بشكل دؤوب إلى خدمة المجتمع وذلك من خلال القيام بأنشطة وخدمات ذات قيمة مجتمعية عالية ، إلى ذلك تدعم الإدارة العليا للشركة أية مبادرة يتم إتخاذها وذلك عن طريق المقابلات الصحفية في وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية .

ومن الأنشطة (CSR) التي تم تحديدها :

1- العمل على إتخاذ الترتيبات اللازمة من أجل إستضافة بنك الدم الكويتي لتمكين الموظفين الراغبين من التبرع بالدم .

2- العمل على توفير التدريب للطلاب الجامعيين لكي يتلقو التدريب أثناء العمل وذلك بتدويرهم بين جميع الإدارات داخل شركة الساحل للتنمية والإستثمار .

2018

البرنامج الاجتماعي

«الساحل للتنمية والاستثمار» راعياً لسباق اتحاد المصارف - شاركت شركة «الساحل للتنمية والاستثمار» في رعاية سباق اتحاد مصارف الكويت المسائي الأول «KBA Night Run»، الذي أُقيم في 14 أبريل 2018 بمجمع المروج وذلك لمسافة 5 كيلو متر مرب وتأتي مشاركة الشركة في مثل هذه الفعاليات الرياضية تشجيعا للأسر والعائلات بالكويت تدعيماً وتعزيزاً لفرص البحث عن حياة أكثر صحة مع استهداف جميع الفئات العمرية. لمزيد من المعلومات: https://alqabas.com/526024/ ..اقرأ أكثر
تماشياً مع المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه الاقتصاد والمجتمع قامت شركة الساحل للتنمية والاستثمار بالتبرع لتحديث مختبر الحاسب الآلي الخاص بكلية العلوم في جامعة الكويت. الصورة تجمع الرئيس التنفيذي لشركة الساحل السيد ثامر نبيل النصف ونائب رئيس أول السيد محمد راشد القعود ..اقرأ أكثر

البرنامج البيئي